كل ما يهم المرأة

أسئلة كثيرة تطرحها علي نفسها الفتاة المقبلة علي الجواز

الزواج يشكل عالما غامضا وربما مقلقا بالنسبة إلي الكثيرات ممن يعتز الخوض في هذه المرحلةالجديدة من حياتهن

“زوجك علي ماتعوديه وابنك علي ماربيتيه” من الامثال الشعبية التي تبني عليها معظم الزوجات اسلوب تعاملهن مع ازواجهن فالمرأة ليست مضطرة الي ان تثبت دائما انها “المرأة الحديدية ” لانها ستضع بذلك سقفا لعطائها لا تستطيع فيما بعد خفضه, وإلا سوف يشعر زوجها بأنها مقصرة, كما أنها في المقابل لا تحفز الزوج علي المشاركة في مهام المنزل وتربية الاطفال.

وإليك نصائح من افضل المتزوجات للمقبلات علي الزواج حديثا

ـ حاولي إنهاء يومك كما بدأته, بابتسامه او كلمه حب , ولا تذهبي للنوم ابدا وهناك سوء تفاهم مع زوجك , الامور فلا تسمحي بأن تشرق شمس يوم جديد بوجود خلاف بينكما أو ان يكون كل منكمافي غرفة منفصلة, “فيمكن من لمسة واحدة انهاء مشكلة كاملة”.

ـ تجنبي نهائيا اعلان الرغبه في الطلاق في كل مره ينشب شجار عنيف مع الزوج وتذكري بأن المناوشات هي “ملح” الحياه الزوجية.

ـ اخلقي مساحة خاصة بكي, فلا تجعلي زوجك محور حياتك فحسب بل يجب ان تكون لك حياه خاصة مثل اصدقاء تخرجين معمعهن أو هوايات تمارسينها في وقت فراغك او اهتمامات اخري تمنحك المزيد من الثقة بنفسك وتجعلك اكثر انفتاحا علي العالم.

ـ تحلي بالثقة فالمرآة التي ترين من خلاها نفسك سوف تنعكس بشكل أو بأخر علي نظرة زوجك لكي, وحاولي إظهار سعادتك بنفسك مهما كان شكلك أو وزنك وأسعدى زوجك بأناقتك وجاذبيتك سواء في المنز او خارجة.

ـ الحوار المفتوح وعدم الخجل والهدوء اثناء النقاش , من ابرز الامور التي يجب ان تحسني استخدامها الزوجة في المكان والوقت المناسب.

ـ لا تكوني سريعة الغضب مع زوجك , خاصة الانفعال خلال المشادات الكلامية,ومن افضل التحلي بالهدوء , تجنبا لتحول النقاش الحاد الي خلا ف قد يشكل قنبلة موقوتة تنفجر بالطلاق.

ـ “لا تكوني كتابا مفتوحا مع الزوج ” فالرجل يحب بعض الغموض لاكتشاف جوانب جديدة من شخصيتك ومن الافضل ان تبهريه بتصرفات جديدة غير متوقعة من قبلة اومهارات جديدة تساعد علي كسر الرتابة والملل بالعلاقة الزوجية.

ـ لا تكوني كثية التذمر, فالشكوي الدائمة من قبل المرأة تزعزع صورتها أمام زوجها, كما يشعر التذمر الرجل باليأس من محاولة القيام بمفاجآت أو تصرفات جديدة لأنه يتوقع منذ البداية بأنها ستكون عرضة للانتقادات.

ـ وضع حدود منذ البداية حول التعامل مع الوالدين.

 

 

اترك تعليقا