كل ما يهم المرأة

أحلام المرأة فى 2021 تناطح السحاب

أحلام المرأة وطموحها مابين تمكينها لتولى المناصب الرفيعة ومواجهة التحرش

تأمل المرأة فى 2021 أن تحقق المزيد من المكتسبات التى لم تكن تحلم بتحقيقها الا فى ظل قيادة سياسية واعية بأهميتها حيث حصدت المرأة المصرية فى عام 2020 مكاسب عديدة لها والتى تعد عن حق أنتصاراً كبيراً لها.

ونرصد فى هذا المقال أبرز القوانين والناقط التى تسعى المرأة لتحقيقها فى العام الحالى.

تمكين المرأة : هناك مكتسبات عديدة حققتها المرأة فى هذا العام حيث أن الحكومة الحالية ربعها من السيدات فهناك سيدة فى منصب محافظ البحيرة وهى المهندسة نادية عبده التى تعد أول سيدة فى مصر تشغل هذا المنصب ومما لاشك فيه بأن اختيار دكتورة هاله السعيد كأفضل وزيرة على المستوى العربى مؤشر أن المراة لديها القدرة على تولى مناصب رفيعة فى الدولة وأنها قادرة ومتمكنة.

مواجهة التحرش : كما اكدت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس القومى للمرأة بأن المجلس يركز خلال هذا العام على مجموعة من القضايا التى تهم المرأة .

وعلى رأسها العنف ضد المرأة بأشكاله المتعددة والأمن القومى وتوعية السيدات بالأمن القومى و محاربة الارهاب والافكار الظلامية والتوعية بخطورة ختان الأناث والزواج المبكر وقضايا ذوى الإعاقة وفكر الأتاحه وضرورة تعليم المرأة والعمل.

كما يستمر عمل المجلس فى مواجهة ظاهرة التحرش الجنسى والأستمرار فى نشر الوعى ومواجهته وتشجيع السيدات والفتيات على الأبلاغ وأكدت بان الدستور والقانون يحمى حقوق المرأة.

اترك تعليقا